حلول

تعتمد النظارات الطبية على مبدأ

تعتمد النظارات الطبيه على مبدأ ،سؤال ضمن منهاج العلوم للصف الخامس الابتدائي ،حيث نقدم لكم طلابنا الأعزاء الإجابات النموذجية عن هذا السؤال ،لكل الطلاب الراغبين في معرفة الإجابة ،يمكنه متابعة المقالة حتى هايتها والحصول على الإجابة النموذجية لهذا السؤال وغيره الكثير من الاسئلة.

تعتبر النظارات الطبية هي الحل الأمثل والآمن ،للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر أو ضعفه أوانحرافه ،حيث تعتبر البديل المضمون لعلاج عيوب الإبصار بكافة أنواعها .

هذا وتصنع عدسات النظارات من العديد من المواد ،أبرزها الزجاج: الذي استخدم في بداية صناعة النظارات الطبيّة، ولكن له بعض العيوب مثل :ثقل وزن النظارة، وسهولة خدشها، وكسرها، مما يمكن أن تسبب ضرراً مباشراً للعين.

و البلاستيك: ويعد من أهم المواد المستخدمة في صناعة العدسات الطبيّة،لأنه آمن على العين، ولا يمكن أن تسبب لها أي نوع من الأذى. خفة وزنها، وسهولة تصنيعها، واستخدامها ،إلا أن من ابرز عيوبها هو عدم مقاومتها للخدش، والكسر.

فوائد النظارة الطبية :

اهم فوائد النظارات الطبية أنه تعتبر وسيلة مهمة وفعالة لإصلاح مشاكل النظر مثل: طول البصر، أو قصر النظر، أو مشكلة اللابؤرية. تستخدم لعلاج بعض حالات الحول، أو بعد جراحات المتعلقة بسوائل العين، كالماء البيضاء، والزرقاء.

كما تحمي من أشعة الشمس المباشرة، أو وهج الضوء القوي التي تزيد من حساسية العين. تقي العينين من الأتربة، والغبار المتطاير في الهواء الجوي. تجعل الرؤية أوضح بمرتين أكثر للكبار السن، أو للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الكتابة.

إقرأ أيضا:الغلاف الحيوي للأرض هو جزء من الأرض تعيش فيه مخلوقات حية

تعتمد النظارات الطبية على مبدأ:

بناء على ماسبق يتبين أن الإجابة النموذجية عن سؤال تعتمد النظارات الطبيه على مبدأ ،والذي يكون ضمن منهاج العلوم الصف السادس الابتدائي كالتالي :

الإجابة الصحيحة عن سؤال تعتمد النظارات الطبية على مبدأ :انعكاس الضوء

مقالات مشابهة

اسباب حدوث الفصول الاربعة

الفرق بين الاستعانه والاستغاثه والدعاء

عدم التنسيق الجيد بين الاعمال من الممارسات الخاطئة

ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة

إقرأ أيضا:تقع في غرب الوطن العربي

من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون

السابق
النسيج الذي ينقل رسائل الجسم هو النسيج
التالي
تقع ألبانيا في جنوب غرب قارة




اترك تعليقاً