//الهيدرا// مخلوق حي يتكاثر عن طريق

الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق ،ضمن منهاج علوم الصف الأول المتوسط ،حيث يكثر البحث عبر محرك البحث جوجل عن إجابة عن سؤال الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق ،وسوف نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال في نهاية المقالة .

الهيدرا:

يعتبر الهيدرا حيوان من أكثر الجوفمعويات شيوعاً ويعيش في مياه البرك العذبة،وفى مجارى المياه العذبة و البحيرات والأنهار وفي المناطق المدارية والمعتدلة و يمكن جمعه بلطف بواسطة الشبكة الت تستخدم لجمع الأعشاب .

هذا وتملك الهيدرا جسماً اسطوانياً محمياً من قبل قدم لزجة بسيطة تدعى الاسطوانة القاعدية، خلايا غددية في الاسطوانة القاعدية تفرز سائلاً لزجاً والذي يقدم لها خاصية اللزوجة.

واذا أحست الهيدرا بالخطر أو تم مهاجمتها, فبإمكانها تقليص مجساتها إلى براعم صغيرة, وعمود الجسم نفسه بامكانها تقليصه إلى كرة هلامية صغيرة.

تتكاثر الهيدرا التي تعتبرمن  (الجوفمعويات ) تتكاثر لا جنسيا عن طريق عملية التبرعم ،حيث ينمو برعم على جانب جسم الهيدرا ،ثم ينفصل لينمو ويكون فردا جديدا ،كما تتكاثر جنسيا أيضا وذلك بإطلاق البويضات أو الحيوانات المنوية في الماء ،حيث تحدث عملية إخصاب ينتج عنها حيوان جديد

الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق:

ويبحث العديد من طلاب المدارس حول الإجابة الصحيحة عن سؤال يتكاثر الهيدرا عن طريق،وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج العلوم الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والإجابة كما يلي :

الإجابة الصحيحة : الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق: البرعم.

ويمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني “كل شي” للحصول على المزيد من الإجابات الصحيحة للأسئلة التي يتم البحث عنها عبر محرك البحث جوجل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى