تقع ألبانيا في جنوب غرب قارة

تقع ألبانيا في جنوب غرب قارة ،سؤال ضمن منهاج الطلاب في المملكة العربية السعودية ،حيث يتم البحث عن الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال عبر محرك البحث جوجل ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة النموذجية لهذا السؤال ،كما عودناكم في موقعنا نقدم لكم العديد من الإجابات النموذجية عن الكثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

ألبانيا :

ألبانيا هي إحدى دول إقليم البلقان الذي يقع في جنوب شرق أوروبا، يحد ألبانيا من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو إلى الشمال الشرقي وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي.

تتكوّن ألبانيا من منطقة جبليّة عالية تقع في الجزء الشمالي، والشرقي، والجنوبي من البلاد وتشكّل ما نسبته 70 ٪ من مساحة الأرض، بالإضافة إلى منطقة الأراضي الساحليّة الغربيّة المُنخفضة،والتي تعتبر الجزء الأكثر ازدحاماً بالسكان في البلاد،و تحتلّ ألبانيا المرتبة 146 من بين دول العالم من حيث المساحة.

يتميز مناخ ألبانيا بأنه مناخ قاري في المناطق عالية الارتفاع، بفصول شتاء باردة وفصول صيف حارة،والمناطق الساحلية المنخفضة تمتلك مناخ البحر المتوسط ،كما أن أكثر من ثلث أراضي ألبانيا هي مناطق غابات والبلد غني جدا بالنباتات.

ويعتبر  الإسلام هو الدين الرئيسي في ألبانيا بسبب خضوعها لفترة طويلة تحت الحكم العثماني،إضافة إلى المسيحية ،حيث يعتبر  64% من الألبان هم من المسلمين والمسيحيون .

تقع ألبانيا في جنوب غرب قارة:

أما عن الإجابة النموذجية لسؤال تقع البانيا في جنوب غرب قارة آسيا ،فيمكن القول بناء على ما سبق أن الإجابة النموذجية على هذا السؤال تقع ألبانيا في جنوب غرب قارة أوروبا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى