تزداد اعداد المواليد وتنخفض اعداد الوفيات بسبب

تزداد اعداد المواليد وتنخفض اعداد الوفيات بسبب تشكل إجابة هذا السؤال إجابة نموذجية نقطة فاصلة في مسيرة الطلاب والطالبات التعليمية، بسبب كونه من الأسئلة المهمة والمحورية المتعلقة بالنمو السكاني حول العالم، كذلك جاء هذا السؤال في مناهج المملكة العربية السعودية، ولذلك ومن خلال هذا المقال سوف يتم الاجابة عليه بشكل واضح وبسيط.

تزداد اعداد المواليد وتنخفض اعداد الوفيات بسبب

من الممكن ارجاع سب زيادة عدد الوفيات وانخفاض عدد المواليد إلى النقاط التالية، وهي:

  • ازدهار الطب في الفترة الحالية، حيث إن عمليات الولادة أصبحت سهلة جداً، ولها خيارات عديدة، وهو لأمر الذي يختلف عن ذي قبل، والتي كان يتم فيها فقدان الكثير من المواليد، بالإضافةً إلى فقدان الأم في العديد من الأحيان.
  • وجود الرعاية الطبية الكاملة وجدول تطعيمات ولقاحات منتظم لكل طفل في الوقت الحاضر، الأمر الذي يقلل من فرص إصابتهم بأي أمراض أو أوبئة.
  • تطور علم الطب وتقدم شركات العلاجات في صناعتها لأقوى المضادات لأخطر الأمراض، الأمر الذي ساهم أيضًا في انخفاض أعداد الوفيات.
  • الزيادة الكبيرة في معدلات الهجرة في كثير من البلدان، ولا سيما البلدان العربية بسبب الظروف السائدة كالحروب.
  • الزواج المبكر؛ وهو الزواج الذي يتم دون سن الرابعة عشر، حيث إن هذا الزواج أصبح من عادات الكثير من البلدان، مما يؤدي لزيادة فرص الإنجاب، وبالتالي ارتفاع اعداد المواليد.
  • تطور طرق إنتاج المحاصيل وتوزيعها على مستوى العالم، الأمر الذي يقلل من عدد الوفيات نتيجة للمجاعات وسوء التغذية.

ولكن تعتبر هذه الزيادة في اعداد السكان بحال تخطيها الأعداد والأرقام المنتظمة أحد أكبر أسباب المشاكل السائدة في المجتمعات، والتي يجب معالجتها على الفور، حيث تُعرف باسم الزيادة أو الكثافة السكانية، كما هو حاصل الأن في جمهورية مصر العربية.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال تزداد اعداد المواليد وتنخفض اعداد الوفيات بسبب, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى