ماذا تفعل الفراشة عندما يكتمل نموها

ماذا تفعل الفراشة عندما يكتمل نموها سؤال يتم طرحه والبحث عن إجابته عبر محرك البحث جوجل وهو ضمن كتاب مادة العلوم للصف الثاني الإبتدائي الفصل الأول ،حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ،ومعلومات ونبذة قصيرة عن حياة الفراشة.

الفراشة ودورة حياتها:

تعتبر الفراشة أحد الحشرات الجميلة والهادئة والراقية التي تجذب النظر إليها في مختلف الأوقات وأينما وجدت،فهي تجلب الراحة النفسية الى الكثير من الاشخاص حول العالم وتبهر لأبصار بألوانها الخلابة الجميلة .

الفراشة مثلها مثل أي كائن حي يمر بدورة حياة خاصة بها ،تتميز بها عن غيرها من الحشرات تبدأ منذ أن تكون صغيرة لا تكاد تراها حتى تصبح بأشكالها الزاهية وألوانها المميزة،التي نراها فيه عندما نذهب الى المتنزهات العامة وغيرها .

حيث تعتبر دورة حياة الفراشة دورة قصيرة لا تتجاوز الأسبوعين، وبعد فترة وجيزة من دورة حياتها تنشط للتزاوج؛ وذلك لوضع البيوض.

تعتبر دورة حياة الفراشة من أجمل المراحل حيث تمر بأطوار معروفة تبدأ بأن تكون يرقة ثم تصبح شرنقة وهكذا الى أن تصل الى مرحلة الاكتمال النهائي وحينها تعيش وتضع البيوض الخاصة بها ومن ثم بعد فترة جيزة تموت .

حيث تمر الفراشة بأربع مراحل أثناء دورة حياتها وهي: البيضة، واليرقة، والشرنقة، والفراشة، حيث يكتمل نموّها بشكل تدريجي خلال هذه المراحل.

ماذا تفعل الفراشة عندما يكتمل نموها:

بعد أن يكتمل نمو الفراشة تعيش الحياة المعتادة الخاصة بها ومن ثم تضع البيض وتحفظه في أماكن خاصة بها بعيدا عن الناس أو الحركة الكثيرة وغالبا ما يكون فوق الاشجار العالية وتترك بيوضها للأبد لتعتنى بنفسها،وبعد أن تضع الفراشة البيض بفترة وجيزة تموت وتعود الحياة من أول وجديد الى البيوض التي وضعتها لتبدا رحلة اخرى .

ماذا تفعل الفراشة عندما يكتمل نموها ،بناءا على ما سبق فإن الإجابة النموذجية عن هذا السؤال كالتالي : الفراشة تعيش وتضع البيض ثم تموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى