حلول

أين تتكون بذور الرمان

أين تتكون بذور الرمان, سؤال يكثر البحث عنه عبر محركات البحث جوجل وهو يقع ضمن حلول كتاب علوم للصف الثانى ابتدائي الفصل الأول ،حيث سنقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال في نهاية هذه المقالة .

يعتبر الرمان فاكهة خريفية مصدرها بلاد الفرس،تعتبر فاكهة من فواكه الجنه التي ذكرت في القرآن الكريم في ثلاث آيات من سورتي الرحمن والأنعام ،فقال عز وجل: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ).

شجرة الرمان تتكون من أزهار بيضاء وحمراء جميلة ،والتي تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر تدعى جلنار،حيث يحتوي غلاف هذه الثمرة على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقاً للنوعية والصنف.

وللرمان أهمية كبيرة صحية حيث استخدمت منذ القدم في أغراض مختلفة، نظراً لما تحتويه من عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة .

وأهم فائد الرمان ،أنه يمكن أكل بذورد وإضافتها للعديد من الاطباق والسلطات ويمكن تناولها كعصير،إضافة إلى استخدام قشرها قديما في دباغة الجلود والحرير باللون الأسود.

أنواع البذور :

تمر حياة النبتة بالعديد من المراحل الغذائية التي في تسلسلها وتتابعها تكون البذور ومن ثم الثمار ،فقد صنّف علماء النبات البذور إلى مجموعتين رئيسيتين هما: بذور مُغلفة أو مغطاة، و بذور عارية.

إقرأ أيضا:تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال

البذور المغلَّفة في النباتات كاسيات البذور. والتي تقوم بتوفير بعض الحماية للبذرة المتكوّنة.

أما البذور العارية في النباتات عاريات،حيث يتواجد هذا النوع من الأشجار والشجيرات.

هذا وعادة ما يفضل زراعة بذور الرمان في المنزل في فصل الشتاء، حتى تنمو بشكل جيد ويُصبح من الممكن نقلها إلى الخارج في موسم الزراعة أي في فصل الربيع بعد آخر صقيع محتمل من فصل الشتاء.

أين تتكون بذور الرمان:

أما عن الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تتكون بذور الرمان،والتي تقع ضمن حلول كتاب العلوم للصف الثاني الابتدائي الفصل الأول ،فتكون الإجابة النموذجية عن هذا السؤال كالتالي وهي :داخل ثمرة الرمان.

إقرأ أيضا:تولى الإمام عبدالرحمن بن فيصل الحكم بعد الإمام

 

 

السابق
متى يبدأ فصل الشتاء في السعودية 1442هـ-2020
التالي
متى توفي أبو موسى الأشعري




اترك تعليقاً