حلول

من هو الصحابي الذي قال عنه الرسول نعم أهل البيت

من هو الصحابي الذي قال عنه الرسول نعم أهل البيت ،يقدم لكم موقع كل شي الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن مناهج الطلاب في المملكة العربية السعودية،حيث تحتوي نهاية المقالة على الإجابة الصحيحة.

تحتوي سيرة صحابة رسول الله ،الكثير منالعبادة والدعوة فعاش صحابة الرسول حياة حافلة بالعلم والدعوة والعبادة والتضرع والجهاد ،حيث حرص صحابته على حفظ وتتبع أثار الرسول وحفظ كل ما يصدر عنه من قول وفعل .

يعتبر الصحابي الجليل عبدالله بن عمرو بن العاص من العلماء العباد وأكثر الصحابة رواية وكتابة للحديث الشريف وقد أسلم قبل أبيه، ويُقال كان اسمه العاص، فسمّاه الرسول – صلى الله عليه وسلم – «عبدالله»، ومنذ أسلم عكف على القرآن يحفظه ويفهمه،

وكان هو الصحابي الوحيد الذي يكتب الحديث خلف رسول الله، وروي عنه أنه استأذن النبي، فقال: يا رسول الله أكتب ما أسمع في الرضا والغضب؟. قال النبي: «نعم فإني لا أقول إلا حقاً»،فقد كان من المكثرين للرواية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد روى عنه قرابة 700 حديث.

من هو الصحابي الذي قال عنه الرسول نعم أهل البيت:

روى أحمد عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ قَالَ : قَالَ طَلْحَةُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ t : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ e يَقُولُ : ” نِعْمَ أَهْلُ الْبَيْتِ : عَبْدُ اللَّهِ ، وَأَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، وَأُمُّ عَبْدِ اللَّهِ “.

إقرأ أيضا:إلى أين يتجه الطعام بعد هضمه جزئيا في المعدة

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال من هو الصحابي الذي قال عنه الرسول نعم أهل البيت :هو عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما.

السابق
ما تحولات الطاقة التي تحدث في العضلات
التالي
صدأ مسمار الحديد يعتبر




اترك تعليقاً