حلول

من أول من يقرع باب الجنة

سؤال من أول من يقرع باب الجنة من الأنبياء ،سؤال يكثر البحث عنه وسنقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال في نهاية هذه المقالة .

محمد رسول الله ،خاتم الأنبياء والمرسلين أُرسِله الله  ليعيدهم إلى توحيد الله وعبادته شأنه شأن كل الأنبياء والمُرسَلين، وأُرسِل للنَّاس كافَّة.

ترك محمد أثرًا كبيرًا في نفوس المسلمين، وكثرت مظاهر محبّتهم وتعظيمهم له باتباعهم لأمره وأسلوب حياته وتعبده لله، وقيامهم بحفظ أقواله وأفعاله وصفاته وجمع ذلك في كتب عُرفت بكتب السّيرة والحديث النبوي.

في حديث أنس في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : آتي باب الجنة فأستفتح فيقول الخازن : من أنت ؟ فأقول : محمد فيقول : بك أمرت أن لا أفتح لأحد قبلك . ‌

عن أنس بن مالك ان رسول الله قال :” أنا أكثر الأنبياء تبعا يوم القيامة . وأنا أول من يقرع باب الجنة ” ..صحيح مسلم

فتعتبر هذه الأمة أسبق الأمم خروجا من الأرض وأسبقهم إلى أعلى مكان في الموقف وأسبقهم إلى ظل العرش ، واسبقهم إلى الجوار على الصراط وأسبقهم إلى دخول الجنة فالجنة محرمة على الأنبياء حتى يدخلها محمد ومحرمة على الأمم حتى تدخلها أمته.

من أول من يقرع باب الجنة:

وبناء على ماسبق تبين لنا أن أول من يرقع باب الجنة هو النبي محمد صلي الله عليه وسلم ،لقول أنس بن مالك ان رسول الله قال :” أنا أكثر الأنبياء تبعا يوم القيامة . وأنا أول من يقرع باب الجنة ” ..صحيح مسلم

إقرأ أيضا:من هو آخر خلفاء الدولة العباسية

إذا الإجابة الصحيحة عن شؤال من أول من يقرع باب الجنة ،هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم

السابق
تغير شكل الورق هو تغير
التالي
ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في جسم ؟




اترك تعليقاً