الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم – علوم أول متوسط

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم, صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول, وهذا السؤال هو محور تساؤل كبير من قبل الطلاب بسبب أهميته ووروده المتكرر ضمن أسئلة الاختبارات النصفية والنهائية, ونحن حرصا منا على تفوق الطلاب في كافة المراحل الدراسية, فإننا سوف نقوم بالإجابة على سؤال الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم.

الخواص الفيزيائية للمادة:

  • اللون والشكل: أول شيء وأول ملاحظة يمكن أن تلاحظها على المادة هي اللون فانت تشاهد أكثر من لون لعلب مواد التنظيف مثلًا ، فعند تشكيل البلاستيك المستخدم في عملية التغليف يتغير شكله لكن المادة تبقى هي نفسها البلاستيك.
  • الطول الكتلة: يمكن تحديد بعض الخواص الفيزيائية للمواد باستخدام الحواس أو عن طريق القياس، فخاصية الطول من الخواص الفيزيائية المفيدة والتي يمكن قياسها باستخدام المسطرة أو الشريط المتري، بينما الكتلة من الخواص التي تصف كمية المادة في جسم ما .
  • الحجم والكثافة : الحجم هو عبارة عن مقدار الفراغ (الحيز) الذي يشغله الجسم ن والكثافة هي كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم ، وتساوي ناتج قسمة كتلة الجسم على حجمه.

الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم:

وبها تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

افجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) التصحيح : الحجم هو مقياس لمقدار الفراغ (الحيز) اللذي يشغله الجسم .

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الطول هو مقياس لمقدار الفراغ الذي يشغله الجسم, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى