ما الذي يجعل الأجسام تسقط إلى أسفل

يكثر البحث عبر محرك البحث جوجل عن الإجابة النموذجية لسؤال ما الذي يجعل الأجسام تسقط إلى أسفل ،وهو من ضمن منهج العلوم للصف الثالث الابتدائي الفصل الأول ،وسوف نقدم لكم في نهاية هذه المقالة الإجابة النموذجية عن هذا السؤال .

الجاذبية الأرضية للأجسام:

تعرف الجاذبية الأرضية أنها قوة تعمل على الربط بين جميع المواد والأجسام في الكون، ورغم ذلك فإنّها قوة ضعيفة بل من أضعف القوى الموجودة في الطبيعة.

حيث تتحكّم الجاذبية الأرضية في مسار الأجسام في النظام الشمسي والمجرات في الكون بأكمله، والجاذبية الأرضية هي القوة التي تمارسها الأرض على الأجسام الموجودة عليها والتي تتساقط بسببها بحرية.

هذا ويعتبر ثقل الأجسام الموجودة على الأرض ووجود كتلة لها هو السبب الأول لتأثير قوة الجاذبية الأرضية عليها وسحبها إلى أسفل.

وعن ذكر الجاذبية الأرضية يجب ذكر قصة نيوتن والجاذبية القصة الشائعة تقول بأنّ العالم نيوتن كان يجلس تحت شجرة تفاح حين سقطت على رأسه فجأة تفاحة، وفي تلك اللحظة بدأ يفكر بقانون الجاذبية الأرضية، وقد نتج عن ذلك قانوني نيوتن الأول والثالث والتي يظهر فيها أنّ سرعة التفاحة تزيد كلما اقتربت من الأرض أثناء سقوطها.

ما الذي يجعل الأجسام تسقط إلى أسفل:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال ما الذي يجعل الأجسام تسقط إلى أسفل ،وهو سؤال يقع ضمن الإختيار من متعدد ،ضمن كتاب العلوم للصف الثالث الابتدائي الفصل الأول  .

حيث تتأثر الأجسام بمجموعة من القوى التي تجعلها تسقط إلى أسفل،وتحافظ على ثبات الجسم دون الطفو على الأرض ،وأهم هذه القوى هو قوة الجاذبية الارضية ،والتي تعتبر قوة ضعيفة نسبيا ولكنها تنجح في المحافظة على وجود الأجسام على الأرض دون اهتزاز أو طفو .

وإجابة سؤال ما الذي يجعل الأجسام تسقط إلى أسفل ،والاختيارات المرافقة له كالتالي :

1- الجاذبية .

2- الاحتكاك.

3- الزمن .

4- الوزن .

فتكون الإجابة الصحيحة 1- الجاذبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى