ما نوع جزيء الماء

ما نوع جزيء الماء ، نقدم لكل طلابنا الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم، حيث يعتبر الماء اساس الحياة وهو أحد المركبات الكيميائية المهمة والتي بدورها تدخل فى الكثير من التجارب والابحاث والكثير ايضا من الدراسات .

الماء :

ما هو الماء ، هو مادة شفافة ليس لها لون أو رائحة وهو المكون الرئيسي للبحيرات والبحار والمحيطات وبالاضافة الى السوائل فى جميع الكائنات الحية على وجه الأرض .

 جزئ الماء  يتكون الماء من جزيئات صغيرة ، وكل جزيء من جزيئات الماء يتكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين واحدة ، ويعبر عنه بالصيغة الكيميائية H2O‏، ويحتوي عنصر الماء على مكونات أخرى ذائبة و غير ذائبة و قد تكون من أصل غير عضوي كـ أملاح العناصر المختلفة والغازات الذائبة أو ذات أصل عضوي إضافة إلى كائنات دقيقة نباتية و حيوانية و منها البكتيريا، ويُعد الجزيء في الماء قطبي ويُشكل مذيب قطبي يُذيب المواد القطبية كالسكر فهو يذوب في الماء لأن الماء قطبي وهو أيضًا قطبي.

ما نوع جزيء الماء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ما نوع جزيء الماء ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: قطبي .

وأخيراّ وصلنا الى نهاية حل سؤال جزئ الماء ونأمل من الله أن نكون قد توفقنا فى حله ونتمى من الله ان يوفق جميع طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية وكل بلدان العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!