تعرف على آلية وتفاصيل الإعفاء من بنك التسليف 1441،والرابط المباشر لفحص الإعفاء برقم الهوية

بقرار ملكي تم إصداره من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ،قرر بنك التنمية الاجتماعية الإعلان عن الإعفاء من قرض بنك التسليف 1441.

حيث أعلن البنك عن إتمام الإعفاء عن أكثر من 39 ألف مستفيد، وذلك من الفئات الذين شلمهم الإعفاء من مستفيدي الضمان الاجتماعي والأيتام وكبار السن واصحاب الاحتياجات الخاصة، وقال بأنه يمكن للمشمولين في الإعفاء الاطلاع على معاملاتهم البنكية من خلال بوابة وزارة المالية.

آلية وتفاصيل الإعفاء من قرض بنك التسليف  1441:

كما أعلن بنك التنمية الاجتماعية فقد تقرر الإعفاء لمجموعة من الفئات المتأثرة بشأن الإجراءات الاحترازية التي قامت بها المملكة العربية السعودية بشأن فرض حظر التجول لأجل غير مسمي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وحسب الأمر الملكي فإنه سوف يتم إعفاء عدد من الأشخاص المستفيدين من القروض والتمويل من بنك التنمية الاجتماعية حيث سيكون لفئة الأيتام الضمانيين والأشخاص من كبار السن المستفيدين من الضمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن المشمولين في برنامج رعاية المملكة العربية السعودية.

طريقة التقديم للإعفاء من بنك التسليف :

وحسبما أوضح مسؤول التمويل الاجتماعي في بنك التنمية الاجتماعية بأن التقديم على طلب إعفاء من بنك التسليف متاح من خلال زيارة موقع البنك على شبكة الانترنت،حيث تتم عمليات المعالجة للطلبات وتحديد المستحقين للإعفاءات تتم من خلال عدد من الاعتبارات التي تشمل الظروف الاقتصادية والمالية والصحية للمستفيد.

وأكد البنك على أن التسجيل في طلبات الإعفاءات من الأقساط المتبقية، ترتكز بشكل أساسي على الأوراق والمستندات الثبوتية التي تبين ظروف الحالة المتقدمة، من خلال نموذج طلب إعفاء بنك التسليف المعتمد من قبل البنك، على أن تكون عمليات استعلام المعفيين من خلال حساباتهم في بوابة وزارة المالية ونظام أبشر للأفراد.

أما عن أهم معايير الإعفاء من قرض بنك التسليف 1441 حسبما صرح المتحدث باسم بنك التنمية الاجتماعية فانه قد تم وضع عدد من المعايير من أجل أن يتم تحديد الفئات المستفيدة من الإعفاء الذي يقدمه البنك وتكون للأشخاص الأشد احتياجا حيث أن أهم المعايير هي كالتالي :
العمر
الحالة الاجتماعية
عدد أفراد الأسرة
الحالة الصحية
وغيرها من المعايير الأخرى التي بناء عنها يتم تحديد الإعفاء من قرض بنك التنمية الاجتماعية.

 الرابط المباشر للاستعلام عن إعفاء بنك التسليف برقم الهوية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى