وفاة العراقية ملاك الزبيدي حرقا !

أعلنت عائلة الفتاة العراقية ملاك الزبيدي، اليوم السبت، عن وفاة ابنتها بعد تعرضها لحروق بالغة، أتت الحروق على خمسين بالمائة من جسدها الذي أصيب بتسمم،بعد معاناة استمرت حوالي أسبوع.

تأتي هذه الوفاة كنهاية لقصة الشابة العراقية ملاك التي تصدرت اهتمام وسائل إعلام عالمية، وتحولت قصتها إلى قضية رأي عام، خاصة بعد تداول أنباء تفيد بأن زوجها ضابط أمن،لتعلن عائلتها اليوم عن فاتها بعدما أقدمت على حرق نفسها بسبب تعرضها للعنف من زوجها وعائلته .

وقد لاقت قصة ملاك العديد من التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي ،على أثرها تدخلت السلطات العراقية وصدر قرار محكمة بتوقيف عدة أشخاص متهمين بالقضية، من بينهم زوج ملاك وآخرين من عائلته.

وقد نعت نورا الزبيدي أختها ملاك عبر تدوينة عبر حسابها على فيسبوك، لتتوالى بعدها رسائل التعزية التي طالبت أيضا بإنصاف الفتاة المتوفاة وإظهار حقها.

وتحت وسم ‫#القصاص_من_معنفي_ملاك ، عبر نشطاء ومعلقون عن خشيتهم من عدم تحقيق العدالة في قضية ملاك، ومن أن تتحول إلى مجرد رقم في عدّاد نساء العراق اللاتي قضين جراء العنف الأسري والذكوري فيما ظل ملف القضية حبيس الأدراج، على حد قولهم.

وفي مقطع فيديو نشر على فيسبوك، حمّلت سارة الزبيدي زوج أختها ملاك وعائلته مسؤولية ما حدث.

وأضافت أن “زوج شقيقتها وعائلته أضرموا النار في جسدها ولم يتحركوا لإخمادها إلا بعدما توسلت إليهم وأعلمتهم بأنها لن تتهمهم”.

يُشار إلى أن ملاك حيدر هي فتاة عراقية من محافظة النجف العراقية، وهي من مواليد عام 2000، كانت قد تعرضت للتعنيف من قبل زوجها، الذي حرمها من عائلتها لمدة 8 أشهر، ومنعها من زيارتهم أو حتى التواصل معهم، ثم قام بعدها بضربها وتعنيفها لينتهي به الأمر بحرقها، والإعلان أنها حاولت الانتحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى