خطوة بخطوة شرح استخدام برنامج زووم zoom و طريقة استخدامه في التعلم عن بعد

مع انتشار التعليم الإلكتروني بشكل واسع حول العالم بسبب تعليق الدوام في المدارس والجامعات ،تبرز الحاجة ملحة لاستخدام برامج تساعد المعلمين والطلاب على محاكة الواقع ومحاكاة الغرفة الصفية بشكل مقرب ،ويبرز برنامج زووم كأحد أفضل برامج التعليم عن بعد .
حيث يكون الاتصال بين المعلم والمتعلم تفاعليا، ويتيح نظام التعلم عن بعد إمكانية تلقي المحاضرات والدروس من مصدر بعيد عن مكان المحاضرة بنفس السرعة وزمن التنفيذ، حيث يتيح هذا البرنامج بث المحاضرات والدروس المسجلة بكفاءة عالية.

خطوة بخطوة شرح استخدام برنامج زووم Zoom

برنامج زووم هو برنامج مجاني، يُستخدم لتنظيم الاجتماعات واللقاءات حيث يساعد المعلم، والمحاضر،على تنظيم دروس ومحاضرات بجودة عالية مع إمكانية مشاركة الملفات مع الحاضرين في اللقاء سواء عن طريق المعلم، أو المتعلم بشرط أن يكون لكل فرد حساب خاص به ،من خلال التواصل الصوتي والمرئي عبر الإنترنت.
يمكنك تنزيل التطبيق من جوجل بلي وتسجيل الدخول إليه من خلال الفيسبوك أو من خلال الجيميل وذلك من خلال النقر على Sign Up وإذا أصبح لديك حساب يمكن الدخول إليه من خلال Sign in.
1- لعمل التعلم الإلكتروني عن بعد يتم الضغط على New Meeting فيظهر لدينا الحساب الذي تم تسجيل الدخول من خلاله .
2- لعمل الدعوة للآخرين ننقر على more واختيار invite
3 – حيث تتم عملية الشرح من خلال الضغط على Copy URL وإرسال الرابط من المعلم إلى الطلاب، عبر أي وسيلة تواصل: (واتساب، ماسنجر…) بعدها يقوم المشاركون بفتح الرابط، والدخول لمتابعة شرح المعلم .
4- حيث يقوم المعلم بالنقر على share screen و يقوم بمشاركة للشاشة أو للفيديو أو لأي موضوع يريد شرحه، كما يمكن مشاركة لوحة بيضاء يقوم بالكتابة عليها. ويقوم بعملية تسجيل الجلسة من خلال الضغط على Record.
لمزيد من الشرح لبرنامج الزووم يمكنكم متابعة الفيديو التالي :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى