دعاء اليوم الرابع من رمضان 2020

مع دخول اليوم الرابع من شهر رمضان المباراك 2020 ،يحرص الكثير من المسلمين على التوجه بالدعاء لله في هذه الأيام المباركة حيث يبحث الكثير عن  دعاء اليوم الرابع من رمضان ،لكنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أدعية مخصصة لأيام شهر رمضان ،لكن نقدم لكم العديد من الادعية المأثورة عن الرسول والتي كان يتوجه بها بالدعاء لله :

دعاء اليوم الرابع من رمضان:

اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.

اللهم ارزقنى فيه طاعة الخاشعين و اشرح فيه صدري ، بأمانك يا أمان الخائفين ،اللهم اغسلني فيه من الذنوب و طهرني فيه من العيوب .

اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا ،وذنبي فيه مغفورًا و عملي فيه مقبولًا ،و عيبي فيه مستورًا و وفقنى فيه إلى التقي و صحية الأبرار.

اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان و اغلق عني أبواب النيران و وفقنى فيه لقراءة القرآن.

اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم ، الذي إذا دعيت به أجبت ،و إذا سئلت به أعطيت ،و بأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها و ما لم نعلم ، أن تستجيب لنا دعواتنا ،و تحقق رغباتنا ، و تقضي حوائجنا ، و تفرج كروبنا ،و تغفر ذنوبنا ، و تستر عيوبنا ، و تتوب علينا ، و تعافينا و تعفو عنا ، و تصلح أهلينا و ذريتنا ،و ترحمنا برحمتك الواسعة ، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك .

اللهم عافني في روحي و في جسدي ، و في قلبي و في بدني ، و في صحتي و في قوتي ، و عافني في دنياي و آخرتي.

 اللهم كما صنت وجهي عن السجود إلا لك ، فصنه عن الحاجة إلا إليك ،و اجعل يدي العليا بالإعطاء ، ولا تجعلها السفلى بالاستعطاء ، إنك ترزق من تشاء.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ،و نبهني فيه عن نومة الغافلين و هب لي جرمي فيه يا إله العالمين و اعف عني يا عافيًا عن المجرمين .اللهم قربني فيه إلى مرضاتك و جنبني فيه من سخطك و نقماتك و وفقني فيه لقرآنك و آياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولاتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك واياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام واطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الأملين.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا).

د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى