متفرقات

موعد إجازة عيد الفطر 2020 وأهم الاجراءات المتبعة

أعلن المتحدث بإسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد عن إجراءات الحكومة خلال إجازة عيد الفطر المبارك في إطار الإجراءات الاحترازية في ظل تفشي فيروس كورونا .

حيث أكد أنه في ظل الظرف الراهن الذي فرض علينا  كدولة ومن المواطن  بإعتباره شريك رئيسي  أن تقلل التجمعات قدر الامكان في ظل الظرف الاستثنائي والدقيق ولذلك  تم تغيير  مواعيد  حظر التجوال خلال أيام العيد  وعلى مدار الاسبوع ليبدأ في الخامسة مساء.

 حيث كشف سعد أن مجلس الوزراء سوف يصدر قراراً بإطالة أمد  إجازة عيد الفطر المبارك بدلاً من ثلاثة ايام إلى خمسة أيام كاملة تبدا من الاحد أول ايام عيد الفطر وتنتهي الخميس غير شاملة ليومي الجمعه والسبت .

 وفي تعليقه  على المخاوف والقلق من زيادة التكدسات في الايام الاخيرة من شهر رمضان قبل مواعيد حظر العيد قال  ” التكدس سيحدث شئنا أم ابينا سيحدث خاصة في  ظرف ماقبل عيد الفطر وهو ظرف ونحن كدولة إتخذنا  إجراءات غير مسبوقة  في تاريخ مصر في مناسبة مثل عيد الفطر المبارك  حتى نهايته وهي فترة طويلة لاتقتصر فقط على ثلاثة ايام العيد لكن سوف تستمر حتى نهاية الاسبوع رغم أن إجازة عيد الفطر المبارك في المعتاد ثلاثة ايام.

  واضاف أنه سوف يتم تعطيل حركة المواصلات العامة القطارات  والمترو  والاتوبيسات العامة  على مدار فترة عيد الفطر المبارك، مشيراً أن غلق المترو  سيضمن  عدم تكدس 3 مليون مواطن سيتخدمون هذه المواصلة بالاضافة للاتوبيسات العامة والقطارات

السابق
فضل قيام ليلة القدر و دعاء النبي في ليلة القدر
التالي
أدعية ليلة القدر وأهم الأدعية المأثورة عن النبي




اترك تعليقاً