ترامب يعلن عن قطع العلاقات الأمريكية مع منظمة الصحة العالمية

في مؤتمر صحفي عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، أعلن فيه عن إنهاء الولايات المتحدة كل علاقاتها مع منظمة الصحة العالمية ،حيث ألقى اللوم على معالجة منظمة الصحة العالمية لوباء كورونا في الصين كجزء من السبب.

وخلال المؤتمر الصحفي قال ترامب: “لقد قمنا بالتفصيل بالإصلاحات التي يجب عليها إجراؤها والتعامل معها بشكل مباشر ولكنهم رفضوا التصرف. لأنهم فشلوا في إجراء الإصلاحات المطلوبة والمطلوبة بشدة ، سننهي اليوم علاقتنا مع منظمة الصحة العالمية ونعيد توجيه تلك الأموال إلى دول أخرى في جميع أنحاء العالم وتستحق احتياجات عاجلة للصحة العامة العالمية. العالم بحاجة إلى إجابات من الصين بشأن الفيروس. يجب أن تكون لدينا شفافية”.

هذا وقد دعت الولايات المتحدة منظمة الصحة العالمية في وقت سابق إلى بدء العمل فورا في التحقيق في مصدر فيروس كورونا المستجد، وكذلك في رد فعل المنظمة إزاء الوباء.

وقال الأميرال بريت جيرور، مساعد وزير الصحة الأمريكي، للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في بيان مكتوب “مثلما أوضح الرئيس (دونالد) ترامب في رسالته إلى المدير العام (للمنظمة) تيدروس (أدهانوم جيبريسوس) في 18 مايو، لا مجال لإهدار الوقت قبل بدء الإصلاحات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذا الوباء مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى