متفرقات

وفاة الفنان المصري حسن حسني عن 89 عاماً

توفي الفنان المصري الكوميدي، حسن حسني، ليل الجمعة إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة  دخل على إثرها المستشفى ،ليلفظ أنفاسه الاخيرة  في مستشفى دار الفؤاد في العاصمة القاهرة عن عمر ناهز 89 عاماً.

خبر وفاة الفنان المصري حسن حسني الذي أكده عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية في مصر، عبر منشور نشره  في صفحته الشخصية في فيسبوك.

هذا ومن المنتظر خروج جثمان الفنان الراحل من المستشفى الساعة العاشرة صباح اليوم ودفنه بعد الصلاة عليه في مقابر العائلة بطريق الفيوم.

 الفنان حسن حسني هو من مواليد حي القلعة (15 أكتوبر 1931) لأب مقاول،حيث تحفل مسيرته، بمشاركة غزيرة في مئات الأعمال الفنية في مجال السينما والمسرح والتليفزيون.

وقد شارك الفنان الكبير حسن حسنى فى العديد من الأعمال التليفزيوينة والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، حيث شارك فى مسلسل “سلطانة المعز” مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان المنقضى،كما شارك أيضا فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم “خيال مآتة”، من بطولة أحمد حلمى، ومنة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.

وتعد أعمال الفنان حسن حسني مثل مسلسل”رأفت الهجان” و”بوابة الحلواني” وأفلام “المغتصبون” و”المواطن مصري” و”القاتلة” و”السيد كاف” و”سارق الفرح” و”ناصر 56″ من العلامات الفارقة في مشواره الفني.

إقرأ أيضا:أحمد العوضي عن ياسمين عبد العزيز هي أهم ممثلة في مصر

ونال الفنان الراحل العديد من الجوائز على مدى مشواره وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين عام 2018.

بدأ حسني طريقه في السينما بمشاهد قليلة في فيلم “الكرنك” في 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، فيما كان فيلم “سواق الأتوبيس” في 1982 نقلة هامة في مسيرته الفنية.

السابق
ترامب يعلن عن قطع العلاقات الأمريكية مع منظمة الصحة العالمية
التالي
الصين:اكتشاف لقاح جديد لكورونا .. وتؤكد فعاليته بنسبة 99%




اترك تعليقاً