الصين:اكتشاف لقاح جديد لكورونا .. وتؤكد فعاليته بنسبة 99%

في مفاجأة جديد وقوية أعلنت شركة تكنولوجيا حيوية صينية عن نجاحها في اكتشاف لقاح جديد لمرض كورونا كوفيد-19، مشيرة إلى  ثقتها في فعالية هذا اللقاح بشكل كبير .

ووفقاً لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية، نقلا عن علماء صينيون  يعملون على لقاح لكوفيد-19 ،أنهم متأكدون “بنسبة 99 في المئة” من أن اللقاح سيكون فعالاً،وأنها شرعت حالياً ببناء مصنع بهدف إنتاج 100 مليون جرعة.

اللقاح الذي تقوم بتطويره شركة “سينوفاك”، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، التي يقع مقرها الرئيسي في شمال غربي بكين ،أعلنت أنها دخلت المرحلة الثانية من التجارب السريرية بمشاركة أكثر من 1000 متطوع.

وأضافت الشركة إنها تجري محادثات تمهيدية لإجراء تجارب المرحلة الثالثة على اللقاح، وهي الجزء الأخير من عملية التجارب، في بريطانيا،حيث أكد الباحثين في الشركة  فاعلية اللقاح، وقال رداً على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أنه سيكون ناجحاً بفاعلية “نعم، نعم، يجب أن يكون ناجحاً… بنسبة 99 في المئة بالتأكيد”.

ويذكر أن شركة “سينوفاك” كانت قد نشرت، في الشهر الماضي، نتائج في المجلة الأكاديمية “ساينس” أظهرت أن اللقاح المسمى “كورونافاك” يحمي القرود من الإصابة بـفيروس كورونا الجديد.

والهدف من المسارات المتوازية هو أن الإنتاج الضخم للقاح يمكن أن يبدأ على الفور، إذا نجحت التجارب وحصل اللقاح على موافقة الجهات التنظيمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى