ترندات

الشرطة الإسرائيلية تقتل فلسطيني أعزل مصاب بالتوحد في القدس

استشهد صباح السبت الشاب إياد روحي الحلاق (32 عاما)، من منطقة وادي الجوز بالقدس ، برصاص الشرطة الاسرائيلية في أحد مداخل البلدة القديمة في القدس.

وقال أحد أقارب الشهيد أنه مصاب بالتوحد وعمره العقلي مثل طفل في السادسة من عمره، مضيفا أنه كان في طريقه إلى مدرسته لذوي الاحتياجات الخاصة عندما قُتل بدم بارد ،وهو ما يفسر عدم توقفه عندما طلب منه عناصر الاحتلال ذلك، واختار الهرب عند ملاحقته لأنه لم يستوعب الأمر.

وفي بيان للشرطة الإسرائيلية قالت فيه أنه “في حوالي الساعة 6:15، لاحظت عناصر الشرطة المتمركزة بالقرب من باب الأسباط في البلدة القديمة وجود مشتبه به يحمل شيئا مريبا يبدو وكأنه مسدس، وطالبوه بالتوقف”،و أنه بدأ ضباط الشرطة المتمركزون في منطقة البلدة القديمة بمطاردة قصيرة على الأقدام، أطلقوا خلالها طلقة أدت إلى تحييده”.

من جهته قال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، لوسائل إعلامية أن الضباط الذين فحصوا جثة الحلاق بعد إطلاق النار عليه لم يعثروا على سلاح.

ووقع إطلاق النار بعد ساعات قليلة من حادث منفصل شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية، حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه فتح النار على رجل قاد سيارته نحو مجموعة من الجنود بالقرب من مستوطنة حلميش.

إقرأ أيضا:أين تقع ليسوتو

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فادي عدنان عقيد، 37 عاما، من قرية أبو قش الفلسطينية القريبة قتل في الحادث.

السابق
زوجة حسن حسني تروي ذكرياتهما معا
التالي
إيمى طلعت زكريا تنعى الراحل حسن حسنى ..” ربنا يرحمك انت وبابا”




اترك تعليقاً