تحدث ظاهرة الشفق القطبي في…

تحدث ظاهرة الشفق القطبي في، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول .

أقسام الغلاف الجوي:

ينقسم غلاف الأرض الجوي إلى خمس طبقات تزداد سمكا كلما بعدت عن سطح الأرض ، ويقل سمكها كلما قربت من سطح الأرض وهي :

طبقة الغلاف الجوي السفلي (التروبوسفير): وهي غلاف الجو السفلي والطبقة الأولى التي تعلو سطح الأرض، وتعيش المخلوقات الحية فيها ، وهي منطقة وجود السحي والأمطار والعواصف .

طبقة الغلاف الجوي العلوي (الستراتوسفير) : وهي غلاف الجو العلوي، وهو فوق الطبقة السابقة مباشرة وفيه طبقة الأوزون التي تمنع الأشعة الضارة الصادرة من الشمس .

طبقة الغلاف الجوي المتوسط (الميزوسفير): والتي تنخفض درجات الحرارة فيها بنحو 100 درجة مئوية، وهي أبرد طبقات الغلاف الجوي .

طبقة الغلاف الجوي الحراري (الثيرمو سفير): ينتج عن هذه الطبقة ظاهرة الشفق القطبي، وهو أيضا مكان المكوك الفضائي والرحلات الفضائية التي تدور حو الأرض، وترتفع فيها درجات الحرارة إلى ما يقارب 1000 درجة مئوية ، ويكون الجزء السفلي من هذه الطجبقة على ارتفاع 80-500 كم فوق سطح الأرض .

طبقة الغلاف الجوي الخارجي (الإكسوسفير ): الطبقة الأخيرة في الغلاف الجوي، وهي طبقة نحيلة يندمج الغلاف الجوي، بعدها في الفضاء الخارجي ، وتقوم بحماية الطبقات الأخرى وكوكب الأرض من الإشعاعات الضارة بإذن الله .

تحدث ظاهرة الشفق القطبي في:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تحدث ظاهرة الشفق القطبي في، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة :طبقة الغلاف الجوي الحراري (الثيرمو سفير).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى