متفرقات

بالصور:شاهد ميدان التحرير بحلته الجديدة بعد التطوير

مع بدء المرحلة النهائية لإضاءة أشهر الميادين في مصر ميدان التحرير، نشرت رئاسة الوزراء في مصر على صفحتها الرسمية عبر موقع فيسبوك، ملامح ميدان التحرير “الجديد”، وذلك ضمن إطار عملية التطوير التي يتم تنفيذها هناك.

هذا وقد تفقد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، مساء الخميس، المرحلة النهائية لمشروع إضاءة ميدان التحرير، بعد انتهاء شركة “مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية” من أعماله بصورة كاملة.

وأكد مدبولي أنه يتم العمل على تطوير ميدان التحرير، “ليظهر في أبهى صورة له وليكون مزارا ضمن المزارات الأثرية والسياحية التي تحظى بها مصر”،وأن ذلك يأتي في إطار المشروع العام لتطوير القاهرة الخديوية، الذي كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي سيشمل تطوير جميع مناطق القاهرة التاريخية.

كما تفقد مدبولي، عناصر الإضاءة التي تمت إضافتها للعقارات المطلة على الميدان، لتبدو بشكل متناغم مع إضاءة المتحف المصري، وكذلك مجمع التحرير.

وتمت أيضا إزالة جميع “التشوهات البصرية” والإعلانات من أعلى العقارات المطلة على الميدان، حتى يتسنى أن  يصبح ميدان التحرير في رونقه التراثي، ليحاكي أشهر ميادين العالم، وفق ما ذكر البيان على صفحة رئاسة الوزراء.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه تم تزيين الميدان بإحدى المسلات الفرعونية، و4 كباش، إضافة إلى أعمال الزراعة وتنسيق الموقع.

إقرأ أيضا:طريقة عمل البراونيز
السابق
كيت بلانشيت تتعرض لـ”حادث منشار آلي”
التالي
ترامب يدعو حكام الولايات لاستدعاء الحرس الوطني




اترك تعليقاً